المحتوى الرئيسى

موظف بشركة للطيران يخترق النظام المعلوماتي للخطوط المغربية

كشفت صحيفة "المساء" المغربية، عن شكوى تقدمت بها شركة الخطوط الملكية المغربية أدت إلى توقيف موظف تمكن من قرصنة النظام المعلوماتي للشركة من أجل الحصول على عدد مهم من تذاكر السفر لوجهات مختلفة.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر نهاية الأسبوع، عن مصادر، قولها إن المصالح الأمنية استعانت بالشرطة العلمية والتقنية بولاية أمن الدار البيضاء (وسط) من أجل اقتفاء أثر الجهاز الذي تم استعماله من أجل الدخول إلى النظام المعلوماتي لشركة الطيران والحصول على تذاكر السفر.

وذكرت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه، الذي تم توقيفه من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تمكن من الحصول على كمية مهمة من تذاكر السفر إلى وجهات مختلفة، التي كان يعمد إلى إعادة يبعها في السوق السوداء بأثمنة منخفضة، وهو ما تسبب للشركة في خسائر مالية وفوت عليها مبالغ مالية مهمة.

وأضافت المصادر، بحسب الصحيفة، أن المشتبه فيه وبحكم خبرته في مجال الطيران وعمله بإحدى شركات الطيران الدولية تمكن من اختراق النظام المعلوماتي للخطوط الملكية المغربية، من أجل الحصول على تذاكر سفر قام بإعادة بيعها داخل السوق السوداء.

ولفتت الصحيفة إلى أن التحقيق يتواصل مع المشتبه فيه من أجل معرفة الطريقة التي تمكن بها من اختراق النظام المعلوماتي للشركة، وما إذا كان هناك شركاء محتملون قاموا بعملية تسهيل دخوله إلى النظام المعلوماتي للشركة المذكورة.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : arabi21

اخبار متعلقة

اضف تعليق