المحتوى الرئيسى

صيادو غزة يحتجون على قتل الجيش المصري زميلاً لهم

أعلن نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عياش، تعليق العمل في بحر قطاع غزة، اليوم السبت، وحتى مساء غدٍ الأحد احتجاجاً على قتل الجيش المصري لصياد فلسطيني كان يمارس مهنة الصيد في بحر مدينة رفح، قرب الحدود البحرية المصرية.

وقال عياش  إن الصياد الفلسطيني عبد الله زيدان لقي مصرعه في أعقاب استهدافه من قبل الجيش المصري وخلال عمله في ساعة متأخرة من مساء الجمعة دون وجود أي دليل على تجاوزه للمياه الإقليمية الفلسطينية ودخوله المياه الإقليمية المصرية.

وأضاف نقيب الصيادين أن المركب الذي كان يستقله زيدان كان محملاً بالأسماك بحمولة تزيد عن 10 كيلوغرامات بالإضافة إلى الصياد الآخر الذي كان يرافقه، مشدداً في الوقت ذاته على أن خطوة تعليق الصيد جاءت احتجاجاً على ما يتعرض له الصيادون من اعتداءات.

في سياق متصل، أكد عياش أن الاحتلال الإسرائيلي كثف في الآونة الأخيرة اعتداءاته على الصيادين في القطاع المحاصر إسرائيلياً منذ عام 2006، عبر زيادة عمليات الاعتقال ومطاردة العاملين في مجال الصيد البحري ومصادرة معداتهم وأدواتهم.

وأشار إلى أن عام 2017 شهد مصادرة 20 قارباً ومركباً فضلاً عن اعتقال 35 صيادا جرى الإفراج عن مجملهم في الوقت الذي سجل فيه استشهاد صيادين خلال مزاولة عملهم، لافتاً إلى أن العام الجاري منذ بدايته شهد مصادرة 4 مراكب وعدد من حالات اعتقال صيادين أفرج عنهم بشكل كلي وهو ما يوضح أن الهدف هو سلب العاملين في هذا المجال فرص كسب الرزق.


لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : alaraby

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق