المحتوى الرئيسى

مقتل مسيحي على يد مسلحين في شمال سيناء

قتل مسلحون مجهولون، مسيحيًا، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، بحسب ما كشفه مصدر أمني مصري.

وبحسب المصدر الذي تحدث لوكالة «الأناضول»، فإن المسلحين قتلوا «المواطن باسم حرز عطا الله (35 عامًا)، لقي مصرعه برصاص 3 مسلحين ملثمين بمنطقة (سوق الخميس) بمركز العريش (عاصمة محافظة شمال سيناء)».

وأشار المصدر، إلى أن «الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تلقت بلاغًا بمقتل الشاب، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى العريش العام (حكومية)».

ووفق المصدر، انتقل فريق أمني كبير لمعاينة مسرح الحادثة، وملاحقة الجناة لسرعة ضبطهم.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم تصدر السلطات بيانًا بشأنه حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

وفي الشهور الأولى من عام 2017، شهدت سيناء عملية نزوح مسيحية عقب قتل عدد منهم من جانب متطرفين، في حوادث منفصلة.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء عدة تنظيمات مسلحة، أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

يشار إلى أن التنظيم هدد باستهداف الأقباط خلال فيديو بثه وعرض فيه لقطات لمنفذ تفجير الكنيسة المصرية الذي راح ضحيته 28 قتيلا في ديسمبر/كانون الأول 2016.

وليس هناك إحصاء رسمي عن أعداد المسيحيين في شمال سيناء، غير أن تصريحات كنيسة رسمية تقدر تعداد مسيحيي مصر بنحو 15 مليونا من بين سكان البلاد البالغ عددهم 92 مليون نسمة.

ومساء الجمعة، أعلنت الحكومة المصرية، تمديد حظر التجوال في بعض مناطق مدينتي رفح والعريش بمحافظة شمال سيناء اعتبارا من السبت حتى انتهاء حالة الطوارئ المقرر بموجب القرار الرئاسي في أبريل/نيسان المقبل، نظرًا لـ«الظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد».

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : الاناضول

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق